الأخبار
ابق على اطلاع بأهم الأخبار والتطورات من حول العالم
عرض 5569 إلى 5580 من 7283 نتيجة

بغداد تباشر بمشروع تطوير مدخل بغداد-الحلة وتنظيم طريق الزائرين
أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم السبت، المباشرة بمشروع تأهيل وتطوير مدخل (بغداد - الحلة) ومشروع تنظيم طريق الزائرين.وقال العلوي، إنه "تمت المباشرة بمشروع تأهيل وتطوير مدخل (بغداد - الحلة) ومشروع تنظيم طريق الزائرين، بإشراف ومتابعة ميدانية من قبله، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

المرور: الكاميرات الذكية ستُنصب بجميع مناطق بغداد والمحافظات
أكدت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، أن كاميرات المراقبة الذكية ستغطي جميع مناطق بغداد والمحافظات قريباً، فيما أشارت إلى أنها أسهمت بتقليل نسب الحوادث والمخالفات المرورية. وذكرت المديرية في بيان: إن "تطبيق الكاميرات الذكية التي نصبت في 5 تقاطعات ببغداد من جانب الرصافة، كان لها الأثر الواضح والكبير في تقليل الحوادث والمخالفات المرورية"، مبيناً أن "هذه الكاميرات ترصد المخالفات عن بعد 300 متر".

السوداني يفتتح مصنع السبائك الحديدية والمعادن الملونة
يتبع

البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانونية
قرر مجلس النواب، اليوم السبت، تأجيل انعقاد جلسة البرلمان لمدة نصف ساعة.وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "مجلس النواب أجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب".

السوداني يطلق الأعمال التنفيذية بمشروع إنتاج الزوارق الحربية والمدني
افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، عدداً من مصانع الإنتاج الحربي ومعامل التأهيل، في المجمع الصناعي التابع لهيأة التصنيع الحربي جنوب بغداد.وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان، ان السوداني ودشّن مصنع قنابر الهاون في المجمع، كما اطلع على الأعمال التنفيذية لمشروع إنتاج الأعتدة المتوسطة والزيوت والسيارات الكهربائية في الهيأة.

السوداني يفتتح مصنع قنابر الهاون في هيئة التصنيع الحرب
افتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مصنعي إنتاج الأعتدة الخفيفة وقنابر الهاون في المجمع الصناعي لهيئة التصنيع الحربي.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، افتتح مصنع إنتاج الأعتدة الخفيفة في المجمع الصناعي لهيئة التصنيع الحربي جنوب بغداد".

الإعلام الحكومي: المنافذ الحدودية تُحقق نقلة نوعية في الأداء الشبكي
أكد فريق الإعلام الحكومي، اليوم السبت، أن هيئة المنافذ الحدودية حققت نقلة نوعية في الأداء عبر الربط الشبكي، فيما أشارت إلى أن الهيئة نظمت برامج تدريبية لملاكاتها على استخدام الأنظمة الحديثة بعد تجهيزها بأحدث تقنيات الاتصال والشبكات.

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا
نشر مجلس الخدمة الإتحادي، توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثاً.ودعا المجلس في بيان، المتقدمين إلى التوظيف من المشمولين بقانون رقم (59) وقانون رقم (67) لسنة 2017 (حملة الشهادات العليا والأوائل) إلى الدخول على الرابط (اضغط هنا)

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة
توفي محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة، اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض في احد مستشفيات أربيل.وأعلن نجله في تدوينة عبر "فيسبوك"، "وفاة محافظ نينوى الأسبق وعضو مجلس النواب العراقي في دورة سابقة دريد كشمولة بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر ناهز 81 عاماً في احد مستشفيات أربيل".وشغل دريد كشمولة منصب محافظ نينوى من 2004 الى 2009 ثم تولى مهام نائب في البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي.

التعليم: 126 جامعة وكلية عراقية في تصنيف (webometrics)
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن 126 جامعة وكلية عراقية، في تصنيف (webometrics).وذكر بيان للوزارة أن "النسخة الحالية شهدت صعود مؤشر الجامعات العراقية بالقياس إلى النسخة السابقة، حيث جاءت جامعة بغداد في صدارة مئة وست وعشرين جامعة، ثم تلتها جامعات ديالى والمستنصرية والموصل والكوفة والأنبار والفرات الأوسط التقنية والقادسية والجامعات العراقية الأخرى، التي أشرها الموقع الرسمي للتصنيف التابع للمركز الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا".

النزاهة تطيح بابن مسؤول في بلدية العمارة متلبساً بجريمة الرشوة
تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط ابن أحد المسؤولين في بلديَّة العمارة ومُوظَّفٍ في تربية المُحافظة مُتلبّسين باقتراف جريمة الرشوة. وذكرت الهيئة في بيان أن "العمليَّة نُفُّذَتْ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بتمكُّن فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في ميسان من الإيقاع بابن مدير بلديَّة العمارة مُتلبّساً باقتراف جريمة الرشوة".وأضافت، انه "تم العثور على مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ (١٧٠٠) ألف وسبعمائة دولار أمريكيّ بحوزة المتهم"، مبينة ان "المتهم توسط لتسلم مبلغ الرشوة؛ مقابل استحصاله موافقة والده لاستئجار...

القبض على 8 متهمين بتهريب المشتقات النفطية
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 8 متهمين، مبينة أن "مفارز اللواء الثامن لشرطة الطاقة في محافظة البصرة، تمكنت من إلقاء القبض على 8 متهمين، وضبطت عجلتهم التي يستقلونها لمحاولتهم الدخول إلى حقل الرميلة النفطي الجنوبي بتصاريح أمنية مزورة".